منتدى التعرف

منتدى التعرف

منتدى بيسيط يحتوي على صور
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولللموراسلة وتبادل أبعث رسالة لadmin

شاطر | 
 

 حماس تتنصت على هواتف جوال وحصلت على اجهزة رصد من سوريا وايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مودير عام
مودير عام


عدد الرسائل : 80
دعاء :
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

بطاقة الشخصية
لعب pes:

مُساهمةموضوع: حماس تتنصت على هواتف جوال وحصلت على اجهزة رصد من سوريا وايران   الجمعة مايو 23, 2008 5:36 pm

القاهرة – فراس برس - اعربت مصادر $$$$$$$ية عن خشيتها من نجاح عز الدين القسام في اختراق شبكة الهاتف الخلوي الإسرائيلية بعد ان اخترق نظيرتها الفلسطينية الامر الذي سيمكن حماس من التنصت على المكالمات الهاتفية الإسرائيلية على غرار ما قام به حزب الله في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة معاريف التي اوردت النبأ عن مصادر فلسطينية تقديرها بان سوريا وايران هما من ساعد حماس على اقتناء وتهريب هذه الاجهزة المتطورة التي هربتها عن طريق الانفاق.

وادّعت معاريف حيازتها معلومات مؤكدة عن تهريب حماس لاجهزة تنصت متقدمة تمكنها من اختراق شبكة جوال الفلسطينية التي تعتبر شبكة ثانوية من شبكات شركة اورانج ال$$$$$$$ية ومتماثلة معها من حيث التكنولوجيا المستخدمة 'GSM ' التي تعتبر عصية على الاختراق والتنصت مما يشكل خطرا حقيقيا على شبكة اورانج ذاتها.

مصادر فلسطينية قالت:' ان شبكة التنصت الحمساوية لا تزال في مراحلها الاولى مدعية ان الاجهزة المتوفرة حاليا تستطيع اعتراض المكالمات الهاتفية في مناطق محددة فقط لا تتجاوز مساحتها عدة كيلو مترات'.

واعربت مصادر فلسطينية في غزة حسب صحيفة معاريف عن مخاوفها من استخدام حماس لهذه الاجهزة للتنصت على نشطاء فتح والاجهزة الامنية الفلسطينية عن طريق زرع مثل هذه الاجهزة بالقرب من احد مقرات الامن الامر الذي سيزود حماس بمعلومات استخبارية مهمة.

ويعتبر سيناريو التنصت على شبكة الهواتف ال$$$$$$$ية عن طريق زرع هذه الاجهزة بالقرب من منطقة الحدود من اكثر السيناريوهات التي تزعج $$$$$$$.

الناطق بلسان الجناح العسكري لحركة حماس ابو عبيدة رفض تأكيد او نفي هذه الانباء وقال لصحيفة معاريف ' انها معلومات امنية لا يمكن تأكيدها '.

وردا على ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الدكتور عبد المالك جابر في تعقيبه لوكالة معا: ان شركة جوال شركة متطورة جدا وتستخدم نظام G S M وهو افضل نظام تقني موجود في العالم .

واضاف : غير صحيح على الاطلاق وجود اختراق لشبكتها لا عن طريق مقاسمها ولا عن طريق تكنولوجيتها ، فقد اعلنت جوال منذ اليوم الاول لتأسيسها انها شركة مستقلة ولم تسمح لاية جهة كانت ان تدخل او تراقب او تستخدم مقاسمها التي تحظى بنظام امني ومستقل بشكل تام .

اما على الصعيد التقني فقال عبد المالك جابر ان نظام G S M لا يمكن اختراقه بمعنى الاختراق ، اما اذا كان المقصود التنصت على رقم هاتف خليوي محدد فان هذا موجود في كل العالم وليس ضد جوال لوحدها وهو امر عالمي معروف ولا يمكن تسميته اختراقا حيث لا يوجد في العالم شبكة محمية 100% .

ولم يتطرق جابر الى خبر حصول حماس على اجهزة تنصت واكتفى بالشرح العام ان التنصت لا يعتبر اختراقا لانه يكون فرديا ومحددا وفي مكالمة محددة من قبل الجهة التي تعمل على التنصت وليس يخص الشبكة ذاتها .

وردا على سؤال اذا كان زبائن جوال مكشوفون للتنصت اكد ' بكل امانة ومسؤولية جوال ليست مخترقة ولا يمكن اختراقها وان نجح احد في تعقب مكالمة واحدة لزبون فان هذا يحدث في كل العالم وفي كل منظومات التكنولوجيا ولا يعتبر اختراقا ' .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gasen.yoo7.com
 
حماس تتنصت على هواتف جوال وحصلت على اجهزة رصد من سوريا وايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعرف :: الفئة الأولى :: كل ميتعلق بهواتف الجوال-
انتقل الى: